ولرُبّ نازلة يضيق لها الفتى .. ذرعًا وعند الله منها المخرج ضاقت فلمّا استحكمت حلقاتها .. فُرجت وكُنت أظنها لا تُفرج ~ الامام الشافعي اقوال مصطفى حسني

عشان توازن بين عقلك ونفسك؛ لازم تغذي روحك بالعبادة .. نفسك تدوق طعم العبادة؟ لمشاهد الحلقة الأولى: اضغط هنا جديد مصطفى حسني

آخر 10 مشاركات
من أجل ان تكون محترما__^_^ (الكاتـب : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 18 - المشاهدات : 484 )           »          أرجوكم.. اختبروهم قبل أن تزوجوهم__!! (الكاتـب : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 10 - المشاهدات : 601 )           »          ما هي طموحاتك....؟ (الكاتـب : علاء سعد - آخر مشاركة : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 11 - المشاهدات : 12 )           »          كاريكاتير وصور : اضحك ،، ابكى : زى ما تحب @ (الكاتـب : احمد مرعـى - مشاركات : 32 - المشاهدات : 33 )           »          مرسي رئيسي ... راجع تانى يا سيسي (الكاتـب : احمد مرعـى - آخر مشاركة : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 21 - المشاهدات : 22 )           »          كيف يعمل الغاز المسيل للدموع؟ (الكاتـب : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 5 - المشاهدات : 220 )           »          لمحبى الداعية عمر مهران برنامج جديد حلو أوووووووووى (الكاتـب : الملبية - آخر مشاركة : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 6 - المشاهدات : 7 )           »          ما هي طبيعة نوم الحيوانات و الطيور المختلفة؟ (الكاتـب : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 7 - المشاهدات : 942 )           »          وتكشر في وشنا ليه .. هو احنا ناقصينك !! (الكاتـب : ***نور*** - آخر مشاركة : قلب لا يخشى غير الله - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2 )           »          شخابيـــط آخر الكشكول (الكاتـب : واحد من الناس - مشاركات : 28434 - المشاهدات : 1002950 )

 
 
العودة   منتدى موقع مصطفى حسني > حملات الداعية مصطفى حسني > مبادرة بحبك يابلدي (الجزء الثانى) - قدوات من بلدنا
 
 

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 05-02-2010, 10:46 AM   رقم المشاركة : 361
Aya*D
Member
 
الصورة الرمزية Aya*D





Aya*D غير متواجد حالياً

الجنس: female

Smile Egypt

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا انا مصرية
وبما ان هنتكلم على قدوات بلدنا بس
فمصر لوحدها شامله معظم القدوات ومش عارفة اتكلم عن مين ولا مين لأن كل واحد فى بلدنا قدوة من أول الرئيس لحد أى واحد بسيط فى الشارع المصرى
اللى بتلاقى فى عيونهم صبر ورضى رغم كل الصعوبات اللى بنعشها وبتلاقيهم يقولوا على طول بكرة ان شاء الله ربنا هيسهلها
ثانيا بالنسبة للقدوات المعروفين انا عندى كل شخصية بأخدها قدوة ليا فى حاجةمعينة
  1. الاستاذ عمرو خالد : القدوة هى التفكير فى تشغيل الطاقات اللى جوة الانسان ومش عارف انه عنده هذه القدرة والنجاح فى العمل والتوكل على الله بعد ماتعمل اللاى عليك الاستاذ عمرو خالد عنده معادلة جميلة اوى انا مشغلاها فى حياتى وهى(اعمل اللى عليك +اتوكل على الله= نجاح ونصرة من الله )
معادلة بسيطة بس شاملة كل عناصر النجاح
واتعلمت من الاستاذ عمرو خالد كمان عدم الاستسلام للفشل والمحاولة مرة وانتين وتلاتة لحد مالحاجة اللى بشتغل فيها هى اللى اتمل منى مش انا اللى امل منها
الا ستاذ عمرو خالد خريج تجارة وبعد ماتخرج مأقعدش زى اكتر الشباب ولكن اشترك هو واصحابه وكونوا مكتب او شركة سموها المحاسبون العرب بعد كده اتجه للدعوةوانا شايفة انا الاستاذ عمرو خالد مش هدفه فى الدعوة ان الناس يبقوا متدينين وبس لأ عايز يطلع جيل من الشباب المسلمين اللى يقدروا يقولوا للعالم كله احنا قادة الاسلام اللى هو قائد العالم واحنا أمة النبى المصطفى
بمعنى آخر عايز يخرج طاقات الشباب المكبوتة
2. الاستاذ مصطفى حسنى : انا بحب اقول عليه اخويا مصطفى حسنى لأن كل كلمة بيقولها بحس انها رسالة ليا والاستاذ مصطفى قريب جدا منى ومن كل الشباب
لانه بيتميز بأسلوب البساطة المطلقة واللى بتخلى أى حد يحبه من ساعة مايشوفه ويسمع كلامه وفى ناس كتير اتكلموا عنه فأنا بس هقول هو علمنى أيه
علمنى ازاى اتكلم واتعامل مع كل الناس (المتدين-غيرالملتزم-المسلم -المسيحى)
وعلمنى ودى أهم حاجة اتعلمتها منه وهى (حب الله) و(حب رسول الله)
وهى دى اللى انا عايزة اشكره عليها وده كان فى برنامج (الكنز المفقود) و( قصة حب)
وعلمتنى كمان يا أستاذ مصطفى حكمة حلوة اوى (مقامك حيث اقامك)ربنا يخليك ياستاذ مصطفى وحضرتك على فكرة زرت المدينة اللى انا فيها انا من الشرقيةعديت عليها لما كنت رايح لاخونا احمد بس كنت عايزة حضرتك تشرفنا الشرقية معروف عنها الكرم
فى بقى قدوات ليا كتير برضو زى الشيخ الشعراوى \السادات\المصريين القدماء(الفراعنة)\دكتور عندى فى الكليه(وهو اللى شجعنى اجيب امتياز كل سنة)احب اوجه له شكر وتقدير برضو\احمد زويل\ احمد عرابى
عايزة اتكلم عن كل واحد بالتفصيل بس هو ينفع ولا لأ؟
اخيرا \ مصر غنية ورزقها واسع فى القدوات والناس المحترمين
وده بيخلينى أفتخر انى مصرية
Aya






آخر مواضيعي

   
غير مقروء 05-02-2010, 10:49 AM   رقم المشاركة : 362
وئام عبد المجيد
Senior Member
 
الصورة الرمزية وئام عبد المجيد






وئام عبد المجيد غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي

الإمام عبد الحليم محمود في عيون الناس :

*


توسع الإمام الأكبر في بناء المعاهد الدينية و المساجد توسعا كبيرا حتى قال الناس أن الإمام يريد أن يبني أمام كل منزل مسجد و خلف كل منزل معهد .
*

تقول شقيقته رحمها الله أنه منذ أن كان طفلا كان معروفا أنه لا يكذب قط حتى في معرض الدعابة و أنه لم يقسم بالله قط و كذا لم يقسم بغير الله بطبيعة الحال
*

قابل الصحفي و الكاتب أحمد بهجت الإمام عبد الحليم محمود في أروقة الإذاعة و التلفاز و في انتظار التسجيل أحب الكاتب الكبير أن يقطع الوقت و يتجاذب أطراف الحديث مع الإمام فسأله عن قضية خلق القرآن فصمت الشيخ و لم يتكلم فأعاد الكاتب السؤال بصيغة أخرى فصمت الشيخ و لم يتكلم أيضا و احترم الكاتب صمته فمحنة خلق القرآن أريقت فيها دماء زكيه وقد طهر الله منها سيوفنا فلنطهر من ألسنتنا و أقلامنا فالشيخ لم يكن ليتحدث أو يجادل في قضايا تمس العقيدة الدينية الصحيحة و يلتزم الصمت حيال ما يشق الصفوف .

أعمال الإمام الأكبر عبد الحليم محمود شيخ الإسلام رضي الله عنه وكلها يظهر فيها فيض وإلهام من الله تعالي لفضيلته رضي الله عنه فلقد كان قطب العصر وخاتمة العلماء المحققين وبقراءة لأعماله يتضح لنا مدي علاقته التي يمكن أن يطلق عليها ‘التجليات’ في اتصاله بالقرآن والسنة ومسائل العقيدة والتفسير والحديث والفقه وفي نفس الوقت هي علاقة التزام قوي الغرس بالتطبيق، وهو الأصل في الأمور الدينية أي علاقة الحب والعبودية.
لقد نشأ الإمام عبد الحليم محمود رضي الله عنه في أسرة كريمة مع علاقة طيبة بالأزهر الشريف فقد كان والده الشيخ محمود علي أحمد أحد قضاة المنطقة في ذلك الوقت من تلامذة الإمام محمد عبده فكان يعد ابنه الأكبر الإمام عبد الحليم محمود الإعداد المتواصل ليكون من أبناء الأزهر النجباء ولعل الجو العام في البيت من حرص علي تعلم العلم وتعليمه كان كفيلا بإلقاء البذرة الصالحة لتكوين أحد ائمة الأزهر العظام، هذا بالإضافة إلي التربية العملية السليمة لتعاليم الدين الحنيف من والده أو من زوار والده من نخبة رجال العلم في ذلك الوقت.
ولعل دراسة متأنية لحياة الإمام عبد الحليم محمود في رحاب الأزهر الشريف منذ بواكير عمره توضح لنا الكثير من أسباب تكوينه اللاحق بعد ذلك كعالم محقق يطابق قوله فعله ويشار إليه بالبنان لقد كان من أساتذته الشيخ محمد مصطفي المراغي والشيخ الزنكلوني والشيخ حامد محيسن والشيخ شلتوت والشيخ سليمان نوار وغيرهم من فضلاء العلماء ولانستطيع في نفس الوقت أن نتناسي القراءات الواسعة التي مارسها في إطار المذهب السلفي علي وجه التحديد وحضوره ندوات الشبان المسلمين وجمعية الهداية ومجالس الأستاذ محمد فريد وجدي ونداوت الاحزاب السياسية ومشايخ التصوف ثم كان سفره لباريس بعد حصوله علي العالمية ودراسته للمناهج العقلية القديمة والحديثة وقيام عنصر المقارنه في نفسه بينها وبين طريق التعيين واختياره للطريق الثالث وهو منهج العبودية أو الاتباع الذي كان حصيلة دراسته للدكتوراه في التصوف عن الحارث ابن أسد المحاسبي.
تأثيره في الأزهر:* لقد قام شيخ الأزهر الإمام عبد الحليم محمود رضي الله عنه بجلائل الأعمال وأجل من كل شئ فيما أري صموده هو في وجه أي ظلم وطغيان ورفضه بيع الضمير إنه ثبت علي عقيدته وإيمانه كالجبل الرأسي وألح علي الحفاظ علي مكانته عند الله وعند الناس لقد قام بإعادة اعتبار الأزهر ومكانته إلي النفوس، وأزال جميع العوائق والعراقيل التي وضعت في طريقه وفتح باب الأزهر علي مصراعيه للوافدين من طلاب العلم والدين فعاد الأزهر من جديد إلي مكانة القيادة التعليمية والتربوية في العالم الإسلامي.
كان عالما حكيما يدرس الوضع بدقة وإمعان ويفكر في القضايا والمشكلات تفكير ا جديا سليما ويبحث لها عن حلول في صمت وصرامة ويبدي رأيه في أوانه ولذلك استطاع أن يحفظ مكانة الأزهر ويبقي كرامته.. لقد كان أمة في ذاته فإذا جلس في مكان تحول ذلك المكان إلي مسجد ومدرسة ويطلب من الناس أن يتبرعوا في سبيل الله لإنشاء المساجد والمداس والمعاهد فيلبون فداءه، حتي وجد في كل مدينة من مدن مصر معاهد للأزهر وكان الناس يؤمونه من الجهات البعيدة ليستفيدوا منه العلم والدين والربانية.
تأثيره بالنسبة للدعوة العالمية:* لقد كان الإمام الأكبر عبد الحليم محمود إماما في الدعوة إلي الله تعالي بسلوكه وقدوته قبل كلامه وتوجيهه. وكانت غيرته علي الإسلام واضحة في كل أعماله وأقواله فكان ركنا ركينا في حماية الدين والدفع عنه، صامدا في مواجهة الغزو الفكري فكان يري أنه لابد في هذا الصدد من أمرين:
الأول: تحصين الدعوة الإسلامية وحمايتها وتقويتها.
الثاني: مواجهة الغزو الفكري وتيارات التحلل والإباحية التي تريد النيل من دين الله تعالي.
أما بالنسبة للأمر الأول فنري أن أول قرار أصدره بعد تجديد خدمته كان إنشاء إدارة* لأول مرة* في الأزهر تسمي’ إدارة القران الكريم’تعمل علي مستوي مصر والعالم ونهض لتدعيمها ونشرها علي أوسع نطاق ونادي بتحرير فلسطين وإعادة الحقوق الفلسطينية كاملة غير منقوصة فكان رأيه: أنه لن يكون هناك سلام في منطقة الشرق الأوسط إلابرد حقوق الفلسطينيين كاملة وانسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي المحتلة والقدس.
ويري أن تحرير المسلمين لا يكون كاملآ إلابتحرير أراضيهم وتحرير عقولهم وفكرهم، فلابد أن تتحرر الأرض من الأعداء والاستعمار، ولابد أن يتحرر العقل والفكر من تيارات التحلل والإباحية ومن الغزو الفكري ومما تطفح به بعض الكتب والمؤلفات من مقالات مدمرة، تنفث سمومها علي الاسلام والمسلمين.
الثاني: مواجهة الغزو الفكري لهذا وقف الإمام عبد الحليم محمود ينافح عن الإسلام وعن الأزهر ولا يدافع عن شخصه أو عن شخص غيره، لأنه علي يقين’ أن الله يدافع عن الذين آمنوا’ ونشر المؤلفات التي يواجه بها الملحدين والماديين وظل ماضيا برسالته، حاملا مشعلها الذي سيظل مصونا إلي أن يقوم الناس لرب العالمين، ولو كره الكافرون.
وكان يقول دائما إن المتوقع أن يكون الأزهر في كل مكان في العالم لأنه أقدم المؤسسات وأبو الجامعات.. لقد كان الامام عبد الحليم محمود إذا تحدث، لاتظن أنه يخطب أو يحاضر بل تشعر أنه يتكلم من قلبه ووجدانه، وتشعر في نبراته بالصدق مع الله ومع النفس ومع الناس، وكان إذا صمت تعلوه مهابة وإذا تكلم حديثه ينبع من فيتأثر الناس به ويقتنعون.


قالوا عن الشيخ الإمام د عبد الحليم محمود رحمه الله تعالي .

أ. د. منيع عبد الحليم محمود
*

الإمام الأكبر كان كالأنفاس الطاهرة الهادئة و النسمات الوادعة في صمته و صوته و جميع سمته , كان عظيم الصدق مع ربه و مع نفسه و كان شجاعا في اختيار طريقه و في السير على هذا الطريق .
*

لم تكن له شخصيتان بل شخصية واحدة اتسقت اتساقا باهرا مع نور الشريعة و الحقيقة معا و كان يذكر كلما ذكر الإخلاص و الطهر و التقى .
*

ذلكم هو الإمام الأكبر عبد الحليم محمود شيخ الإسلام رضي الله عنها عاش حياته مخبتا أوابا و كان يحمل كل خصائص العلماء الذين كتب لهم أن يكونوا للناس قدوة دائمة وروادا و كان إماما للمتقين.
*

الإمام الأكبر عبد الحليم محمود اسم عظيم لرجل عظيم رجل شرف الإسلام كواحد من أبنائه و عالم من علمائه
*

لقد قام شيخ الأزهر الإمام عبد الحليم محمود رضي الله عنه بجلائل الأعمال و أجل من كل شيء فيما أرى هو صموده في وجه أي ظلم و طغيان و رفضه بيع الضمير.
*

انه ثبت على عقيدته و إيمانه كالجبل الراسي و ألح على الحفاظ على مكانته عند الله و عند الناس, و لقد قام بإعادة اعتبار الأزهر و مكانته إلى النفوس و أزال جميع العوائق و العراقيل التي و ضعت في طريقه و فتح باب الأزهر على مصراعيه للوافدين من طلاب العلم و الدين فعاد الأزهر من جديد إلى مكانة القيادة العلمية و التربوية في العالم الإسلامي
*

كان عالما حكيما يدرس الوضع بدقة و إمعان و يفكر في القضايا و المشكلات تفكيرا جديا و سليما و يبحث لها عن حلول في صمت و يبدي رأيه في أوانه, لذلك استطاع أن يحفظ مكانة الأزهر و يبقى كرامته
*

لقد كان أمة في ذاته فإذا جلس في مكان تحول ذلك المكان إلى مسجد و مدرسة و كان الناس يؤمونه من الجهات البعيدة ليستفيدوا منه العلم و الدين و الربانية
*

و يعد الإمام الأكبر عبد الحليم محمود صاحب و رائد مدرسة الفكر الإسلامي و التصوف في العصر الحديث و لقب بأبي التصوف في العصر الراهن.
*

و الإمام الأكبر عبد الحليم محمود رضي الله عنه له عمق و غزارة الآراء الفقهية و دقة الاجتهادات مما جعله يكسب صفوف المعارضين قبل المؤيدين الى جانب اللباقة و الدراية الكاملة في عرض أي موضوع و مسألة تتعلق بأمور الدين.
*

فلهذا اكتسب هذا العالم الجليل احترام كل الفرق و المذاهب الإسلامية في شتى بقاع العالم و سيبقى هذا العالم و تراثه في قلوبنا على مر العصور.
*

ثم كان من أمر الشيخ عبد الحليم رضي الله أن أصبح هو الفضيل بن عياض و هو الإمام الغزالي و هو الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي حتى وصل به الأمر أن امتزج امتزاجا كاملا بالمدرسة الشاذلية فكان قطبها و لقب بأبي الحسن الشاذلي القرن العشرين.
*

و لقب أيضا بأبي العارفين فلقد كان إليه رضي الله عنه المرجع و الفتيا و ريادة الفكر الإسلامي و التصوف في العصر الحديث
*

و السفر الذي بين أيدينا الآن للأخ الفاضل محمد بيومي هو نبراس و ضوء يقتدى به و يهتدي منه في طريق التصوف في عصرنا الراهن نفع الله به و جزاه عن الإسلام و المسلمين خير الجزاء

*

يقول الأستاذ أ . د/ محمد رجب البيومي : لا يفارقك و أنت في مجلس الإمام عبد الحليم محمود – إحساسك انك مع إنسان يعرف ربه و أنه بهذه المعرفة الحقيقية قد ارتفع إلى مستوى وضئ فأنت معه في مكان واحد و لكن شعورك يدعوك إلى أن ترى أنه في السماء و انك فبي الأرض هيبته تملأ مشاعرك و تواضعه يزيده لآلاء و يزيدك إجلالا للعارفين بالله فتحاول أن تسمع منه ليعطيك مفضلا مأثرة السكوت الناطق أمام وجه مضيء الملامح طاهر القسمات تنطق أساريره المؤمنة بمعان لا تعرفها الأرض لأن بوارقها الفاتنة تلوح في الأفق الأعلى كما تلوح أشعة الشمس و ضياء القمر ومن الإنسان ما يتألق و يشع و يضئ مثل محمد عبده و عبد الحليم محمود.

*

يقول أ . د/ محمد يحي أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة القاهرة عن الإمام الأكبر : في عهد المرحوم الشيخ عبد الحلم محمود رحمه الله كان الأزهر نورا للإسلام و نار على أعدائه و جمع الشيخ بين دعوة لإحياء القلوب بالتوبة و الرجوع إلى الله و دعوة لإحياء العقول بالفكر الإسلامي النقي الواعي الذي كان هو رائده و تحرك بالأزهر إلى قلب الشعب و الحياة فكانت عشرات المعاهد الأزهرية و المساجد و الجمعيات و تزعم الأزهر في عهده تطبيق الشريعة الإسلامية و رعاها و زودها بالفكر و الدراسات و الأبحاث و إخراج مشروع الدستور الإسلامي و قانون إسلامي أصيل للأسرة و كرسي الشيخ الذي فقدناه علمه و معه علم العديد رجالات الأزهر الشرفاء لحرب أعداء الإسلام فإذا الذين زعموا أنهم أصحاب الأفكار التي لا تقهر و الفلسفات التي لا يأتيها الباطل ينكشفون كمجرد عملاء مدفعي الأجر لقوى كبرى غيرهم بالشعارات و بما يقرءون و تنسى أن تفسره لهم أو تعطيهم العقول اللازمة لشرحه . و انتعشت في ذلك العهد و من جراء ذلك الجهد الأزهري الحركة الإسلامية فكانت النبات الأصيل للأزهر و رجاله كما كانت امتدادا لكفاح الشعب المصري المسلم و طلائعه من التيارات الإسلامية و على رأسهم حركة الإخوان و غيرها من حركات النضال و الإيمان و دفع الشيخ عبد الحليم محمود و معه الأزهر ثمنا غاليا جزاء هذا التحدي لأعداء الإسلام من طائفيين و علمانيين و قوى داخلية و خارجية مختلفة فكان أن تعرض الرجل في حياته لأبشع هجوم و تشويه و شتم بذئ منحط و سخرت السلطة من ” وراء ستار” مجلة يسارية أسبوعية للهجوم على الرجل و من هنا بدأ الحديث عن تلقيه الأموال العربية لبناء المساجد و كأن بيوت الله جريمة و نسو مئات الكنائس التي بناها الأنبا شنودة و استحق لذلك و صف صاحب النهضة عند أبنائه و عند العلمانيين أنفسهم الذين يطبقون علمانيتهم على الإسلام وحده وهوجمت سياسة بناء المعاهد الأزهرية و أخذ وزير التعليم المزمن في تلك الفترة يتحدث عن ضرورة توحيد نظام التعليم في مصر أي إلغاء التعليم الأزهري و عندما مات الشيخ عبد الحليم محمود حرمت الجماهير من تشيع جنازته و منعت حتى الآن أحاديثه الكثيرة من وسائل الإعلام لأنها كانت مؤثرة في أحداث موجة التدين الذي يحاربونه و تحول الأزهر بعده إلى النقيض

*

يقول أ . د/ علي حلوة الأستاذ بجامعة الأزهر : كان الإمام محل تقدير و احترام من الناس جميعا و منهم الملوك و الحكام ففي صلاة جمعة و كان يحضرها الرئيس الراحل أنور السادات و العاهل السعودي و الإمام عبد الحليم و أثناء دخول المسجد انتظر العاهل السعودي الإمام ليكون هو أول من يدخل المسجد احتراما و تقديرا له و رفض أن يدخل قبل الإمام .

*

الأديب السعودي الكبير إبراهيم هاشم فلالي في رسالة خاصة بعث بها إلى الإمام الأكبر : سيدي الجليل فضيلة الدكتور / عبد الحليم محمود الموقر تحية طيبة مباركة أنني يا سيدي من تلامذتكم المجهولين لأنني متتبع ما تكتبونه من بحوث دينيه و أحاديث في المذياع و التلفاز و أنني من الذين يحبونكم في الله و الله ولي عظيم الثقة فيكم لأنكم أحد قيادات الإصلاح الديني و لفضيلتكم قدم راسخة في علوم الشريعة الإسلامية و دراية واسعة بالتصوف و المتصوفين و بحوثهم .

*



و يقول الدكتور / محمد رجب بيومي : ” الله حق و الموت حق ” كانت هاتان الجملتان آخر ما نطق به الإمام الأكبر في حياته ثم ارتقى الى ملئه الأعلى تاركا وراءه سجل أعماله مشرق الصفحات و لعمري لكأن الله عز وجل ألهمه أن ينطق بهاتين الجملتين إلهاما صادقا لأنهما في نظر الدارس المتأمل مفتاح شخصيته الذي يكشف خباياها دون خفاء و الذي يفسر مواقفه المختلفة ما اتضح منها بارزا للعيان و ما احتاج في اتضاحه إلى علاج صبور . الله حق هذا قول كان يجد تطبيقه العملي في كل ما قام به الرجل من أعمال إذ أنه كان يسهر اليل و يكد النهار و يصالح الخصوم و ينصف المتنازعين و يسعى في جنبات الأرض يقرأ صحائف العلم و يفعل ذلك كله وفي ذهنه معنى واضح يهتف به أن الله تعالى حق فيجب أذن أن يتقيد بالحق فيما يزاول من عمل و قول لأنه يصدر عن أمر ربه و يجب إذن أن ينأى عن الباطل لأن ربه عن الباطل قد نهاه و الموت حق قول آخر كان يجد تطبيقه العملي في نفس الرجل فهو بصوفيته الشفيفة يدرك تمام الإدراك أن الحياة سفر قصير مهما تطاول و أن وراء الحياة رحلة حقيقية الى عالم الحق الخالد و أن هذه الرحلة تتطلب زادا حقيقيا من العدل و الأمانة و الإخلاص و التقوى و قد عاش الشيخ مدركا حقيقة هذه الرحلة و منتظر لها في كل لحظة تحين حتى إذا لاحت لعينيه ساعتها المرتقبة ابتسم ابتسامته الراضية و قال في لقاء العارف الواصل الموت حق و قد ابتسم في هذا الموقف ابتسامة تؤثر عن أسلافه الكبار ممن قطعوا الطريق خطوة بخطوة حتى شافهوا مشارق الأنوار . لقد كانت عينا عبد الحليم تشعان بوميض ساطع و كأنهما ترتدان آفاقا مجهولة و كان الرجل يحدق بهما إلى أبعد الأماد فتشعر أنه غائب عنك و ان كنت بجواره ثم تعلوا وجهه ابتسامة خفيفة هادئا و يلتفت اليك متحدثا و مسبحته تدور في كفة فتعلم ان الرحلة الروحية قد انقضت و أن عين العارف البصير قد قطعت المسافة بين المحجوب النائي و المشاهد المنظور . أسعد السعداء من يصادق نفسه فيناجيها و تناجيه ذلك الذي حفر البئر في صدره حتى اهتدى الى الينبوع الغزير و لذلك كان الإمام الأكبر يبحث عن أماكن الخلوات الهادئة ليقابل فيها نفسه المطمئنة و ليسعد بمراجعتها في أنس . أحب عبد الحليم الخلوة و جعل يبحث عن مظانها فإذا خرج من الخلوة و جعل يبحث عن مظانها فإذا خرج من الخلوة دعا الشاردين إلى مجالس تقواه فيفيض عليهم من روحه فمنهم من يدنو و منهم من يبتعد و منهم من يتردد بين البعد و القرب حتى إذا أدى الشيخ رسالته الروحية ترك الجموع إلى خلوته آتى لا تتسع لسواه و إذا ذاك يسبح في تأمله ليكشف ينابيع نفسه و ليفيض الله عليه من المعاني ما يؤدي دور الإمامة في الهداية و رسالة المشيخة في الفتوى







آخر مواضيعي

0 دعوه للبكاء00000000هذا الموضوع من المواضيع القليله التي تقشعر لها الابدان
0 ||| خدعوني فقالوا ... فأقنعتهم وقلت |||
0 قصة رمزية عن القناعة
0 اربعة اشياء لا يمكنك استرجاعها
0 هل استلمت راتبك من المنتدى ؟؟

التوقيع

[SIGPIC]http://forum.mustafahosny.com/image.php?type=sigpic&userid=23544&dateline=128917 8016[/SIGPIC]
http://7oreldonia2010.gid3an.com/forum.htm

   
غير مقروء 05-02-2010, 11:10 AM   رقم المشاركة : 363
متفائلة للابد
Senior Member
 
الصورة الرمزية متفائلة للابد





متفائلة للابد غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي

فكرة جمييييييييييييييييلة :marsa101: وساكتب لكم ان شاء الله عن بروفيسر عبد الله الطيب







آخر مواضيعي

0 مكتبة اطفال
0 عدت من جديد ..: )
0 ؟؟؟؟؟؟؟؟
0 فلسطين ..في مل حرف حكاية
0 ساعدوني يا بنات النبي

   
غير مقروء 05-02-2010, 11:19 AM   رقم المشاركة : 364
أمجد صابر
Junior Member





أمجد صابر غير متواجد حالياً

الجنس: male

افتراضي

قدوة من بلدي مصر

ملف مرفق 8441

حسن البنا


ملف مرفق 8442
حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي - (14 أكتوبر 1906 - 12 فبراير 1949م [2]) (1324هـ - 1368هـ)، مؤسس حركة الإخوان المسلمين سنة 1928 والمرشد الأول للجماعة.

حياته في سطور


ولد في عام 1906.
أخذ التصوف عن الشيخ عبد الوهاب الحصافي شيخ الطريقة الحصافية الشاذلية في عام 1923، حيث كان للشيخ الحصافي أثر كبير في تكوين شخصية البنا[3].
تخرج في دار العلوم عام 1927.
عين مدرسا في مدينة الإسماعيلية عام 1927.
أسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928.
نقل إلي قنا بقرار إداري عام 1941.
ترك مهنة التدريس في عام 1946 ليتفرغ لإدارة جريدة الشهاب.
اغتيل في 12 فبراير عام 1949.


حياته قبل تأسيس الجماعة

ولد حسن البنا في المحمودية بمصر عام 1906م، لأسرة بسيطة فقد كان والده يعمل مأذونا، ويبدو أن مقومات الزعامة والقيادة كانت متوفرة لديه، ففي مدرسة الرشاد الإعدادية كان متميزًا بين زملائه، ومرشحًا لمناصب القيادة بينهم، حتى أنه عندما تألفت "جمعية الأخلاق الأدبية" وقع اختيار زملائه عليه ليكون رئيسًا لمجلس إدارة هذه الجمعية.
غير أن تلك الجمعية المدرسية لم ترض فضول هذا الناشئ، وزملائه المتحمسين، فألفوا جمعية أخرى خارج نطاق مدرستهم، سموها "جمعية منع المحرمات" وكان نشاطها مستمدًا من اسمها، عاملاً على تحقيقه بكل الوسائل، وطريقتهم في ذلك هي إرسال الخطابات لكل من تصل إلى الجمعية أخبارهم بأنهم يرتكبون الآثام، أو لايحسنون أداء العبادات.
ثم تطورت الفكرة في رأسه بعد أن التحق بمدرسة المعلمين بدمنهور، فألف "الجمعية الحصافية الخيرية" التي زاولت عملها في حقلين مهمين هما:
الأول: نشر الدعوة إلى الأخلاق الفاضلة، ومقاومة المنكرات والمحرمات المنتشرة.
الثاني: مقاومة الإرساليات التبشيرية التي اتخذت من مصر موطنًا، تبشر بالمسيحية في ظل التطبيب، وتعليم التطريز، وإيواء الطلبة
بعد انتهائه من الدراسة في مدرسة المعلمين، انتقل إلى القاهرة، وانتسب إلى مدرسة دار العلوم العليا، واشترك في جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية، وكانت الجمعية الوحيدة الموجودة بالقاهرة في ذلك الوقت، وكان يواظب على سماع محاضراتها، كما كان يتتبع المواعظ الدينية التي كان يلقيها في المساجد حينذاك نخبة من العلماء العاملين.
ومن الاساتذة الذين اخذ عنهم البنا وكان على علاقة طيبة بهم:والده الشيخ أحمد البنا والشيخ محمد زهران والشيخ أبوشوشه والشيخ عبد الوهاب الحصافي والشيخ موسى أبوقمر والشيخ أحمد بدير الشيخ محمد عبدالمطلب وغيرهم
ويبدو أن فكرة الإخوان قد تبلورت في رأسه أول ماتبلورت وهو طالب بدار العلوم، فقد كتب موضوعًا إنشائيًا كان عنوانه "ماهي آمالك في الحياة بعد أن تتخرج"، فقال فيه: إن أعظم آمالي بعد إتمام حياتي الدراسية أمل خاص، وأمل عام.
فالخاص: هو إسعاد أسرتي وقرابتي مااستطعت إلى ذلك سبيلاً.
والعام: هو أن أكون مرشدًا معلمًا أقضي سحابة النهار في تعليم الأبناء، وأقضي ليلي في تعليم الآباء أهداف دينهم، ومنابع سعادتهم تارة بالخطابة والمحاورة، وأخرى بالتأليف والكتابة، وثالثة بالتجول والسياحة

أسرته

لحسن البنا أربعة أشقاء ذكور،
عبد الرحمن البنا قيادي ومن الرعيل الأول للإخوان وكان عضو بمكتب الإرشاد
ومن أشقائه جمال البنا،
وأنجب حسن البنا ست بنات هن (وفاء، سناء، رجاء، صفاء، هالة، واستشهاد) توفيت صفاء في حياته وولدين أحمد سيف الإسلام ومحمد حسام الدين توفي في حياته.[4]
والده أحمد عبد الرحمن البنا الساعاتي


تأسيس جماعة الإخوان المسلمون


ملف مرفق 8440
صورة الإمام حسن البنا وسط أحبابه في إحدي الزيارات لإحدي قري مصر

حصل البنا على دبلوم دار العلوم العليا سنة 1927 وكان أول دفعته، وعُين معلمًا بمدرسة الإسماعيلية الابتدائية الأميرية.
وفي مارس من عام 1928 تعاهد مع ستة من الشباب علي تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في الإسماعيلية وهم حافظ عبد الحميد، أحمد الحصري، فؤاد إبراهيم، عبد الرحمن حسب الله، إسماعيل عز، وزكي المغربي.
وتجدر الإشارة أن الأحزاب المصرية قاومت فكر حسن البنا وحالت دون توسع رقعة الإخوان المسلمين السياسية ومن تلك الأحزاب، حزب الوفد (أكثر الأحزاب إنتشارا في ذلك الوقت) والحزب السعدي. وكان البنا قد خاض الانتخابات أكثر من مرة بدائرة الدرب الأحمر بالقاهرة وكان بها المركز العام لجماعته، وكان يقطن بها بحي المغربلبن، لكنه لم يفز في أي مرة لاهو ولازملاؤه في أي دائرة بما فيهم أحمد السكري سكرتير الجماعة وكان مرشحا بالمحمودية موطن مولده


اغتياله

أعلن النقراشي (رئيس وزراء مصر في ذلك الوقت) في مساء الأربعاء 8 ديسمبر 1948م قراره بحل جماعة الإخوان المسلمين، ومصادرة أموالها واعتقال معظم أعضائها، وفى اليوم التالي بدأت حملة الاعتقالات والمصادرات. ولما همّ الأستاذ حسن البنا أن يركب سيارة وُضع فيها بعض المعتقلين اعترضه رجال الشرطة قائلين: لدينا أمر بعدم القبض على الشيخ البنا.
ثم صادَرت الحكومةُ سيارته الخاصّة، واعتقلت سائقه، وسحب سلاحه المُرخص به، وقبضت على شقيقيه الذين كانا يرافقانه في تحركاته، وقد كتب إلى المسؤولين يطلب إعادة سلاحه إليه، ويُطالب بحارس مسلح يدفع هو راتبه، وإذا لم يستجيبوا فإنه يُحَمّلهم مسئولية أيّ عدوان عليه.
في الساعة الثامنة من مساء السبت 12 فبراير 1949 م كان الأستاذ البنا يخرج من باب جمعية الشبان المسلمين ويرافقه رئيس الجمعية لوداعه ودقّ جرس الهاتف داخل الجمعية، فعاد رئيسها ليجيب الهاتف، فسمع إطلاق الرصاص، فخرج ليرى صديقه الأستاذ البنا وقد أصيب بطلقات تحت إبطه وهو يعدو خلف السيارة التي ركبها القاتل، ويأخذ رقمها وهو رقم "9979" والتي عرف فيما بعد أنها السيارة الرسمية للأميرالاي محمود عبد المجيد المدير العام للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية كما هو ثابت في مفكرة النيابة العمومية عام 1952.
لم تكن الإصابة خطرة، بل بقي البنا بعدها متماسك القوى كامل الوعي، وقد أبلغ كل من شهدوا الحادث رقم السيارة، ثم نقل إلى مستشفى القصر العيني فخلع ملابسه بنفسه. لفظ البنا أنفاسه الأخيرة في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، أي بعد أربع ساعات ونصف من محاولة الإغتيال، ولم يعلم والده وأهله بالحادث إلا بعد ساعتين أخريين، وأرادت الحكومة أن تظل الجثة في المستشفى حتى تخرج إلى الدفن مباشرة، ولكن ثورة والده جعلتها تتنازل فتسمح بحمل الجثة إلى البيت، مشترطة أن يتم الدفن في الساعة التاسعة صباحاً، وألا يقام عزاء!.
اعتقلت السلطة كل رجل حاول الإقتراب من بيت البنا قبل الدفن فخرجت الجنازة تحملها النساء، إذ لم يكن هناك رجل غير والده ومكرم عبيد باشا والذي لم تعتقله السلطه لكونه مسيحيا، وكانت تربطه علاقة صداقة بحسن البنا.
في الأيام الأولى من قيام ثورة 23 يوليو أعادت سلطات الثورة التحقيق في ملابسات مصرع حسن البنا وتم القبض على المتهمين باغتياله وتقديمهم أمام محمة جنيات القاهرة حيث صدرت ضدهم "أحكام ثقيلة" في أغسطس 1954 حيث قال القاضي في حيثيات الحكم "إن قرار الاغتيال قد اتخذته الحكومة السعدية بهدف الانتقام لم يثبت تواطؤ القصر في ذلك لكن القاضي أشار إلى أن العملية تمت بمباركة البلاط الملكي، المتهم الأول أحمد حسين جاد الأشغال الشاقة المؤبدة المتهم السابع محمد محفوظ الأشغال الشاقة خمسة عشر عاما المتهم الثامن الأميرلاي محمود عبد المجيد الأشغال الشاقة خمسة عشر عاما البكباشي محمد الجزار سنة مع الشغل قضاها في الحبس الاحتياطي فأفرج عنه"[5]، إضافة لتعويض مادي كبير تمثل في دفع عشرة آلاف جنيه مصري كتعويض لأسرة البنا[6]، بعد حادثة المنشية في ديسمبر 1954 صدرت قرارات بالعفو عن كل المتهمين في قضية اغتيال حسن البنا، أُفْرِجَ عن القتلة بعد شهور قليلة قضوها داخل السجون[5].


مؤلفاته

مذكرات الدعوة والداعية (لكنها لاتغطي كل مراحل حياته وتتوقف عند سنة 1942م).
المرأة المسلمة.
تحديد النسل.
مباحث في علوم الحديث.
السلام في الإسلام.
قضيتنا.
الرسائل.
رسالة المنهج [1]
رسالة الانتخابات [2]
مقاصد القرآن الكريم

مؤلفات عنه


أمثلة من التربية الحضارية عند الإمام البنا - د. سيد دسوقي - نص الكتاب
معالم المشروع الحضارى قي فكر الامام الشهيد حسن البنا - د.محمد عمارة - نص الكتاب
التربية السياسية عند الإمام حسن البنا - د. يوسف القرضاوي
التربية الإسلامية ومدرسة حسن البنا - د. يوسف القرضاوي






آخر مواضيعي

   
غير مقروء 05-02-2010, 11:35 AM   رقم المشاركة : 365
aber mia
Member






aber mia غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جد سعيدة بالانضمام اليكم اتمنى ان تكون مشاركاتي فعالة ومفيدة
اما عن موضوع القدوة في بلدي فبرايي ان كل واحد منا يجب ان يكون هوالقدوة مع احترامي لجميع القدوات في بلدي الحبيب الجزائر الذين اذا اعانني الله سوف اعرفكم بهم







آخر مواضيعي

0 الاخوة الزائفة
0 تذكير غدا صيام الخميس
0 دعاء لامي الحبيبة
0 هل تريد مرافقة النبي في الجنة ؟ هل تريد أن تكون قريبا من الله ؟
0 هل هذا حجاب ام ماذا

   
غير مقروء 05-02-2010, 11:38 AM   رقم المشاركة : 366
Aya*D
Member
 
الصورة الرمزية Aya*D





Aya*D غير متواجد حالياً

الجنس: female

Exclamation

انا ملاحظة ان اكتر القدوات المصرية متخرجين من كلية تجارة
ايه الحكاية؟
الاستاذ مصطفى حسنى والاستاذ عمرو خالدوالاستاذة دعاء عامروالدكتور على جمعة و........
اصل انا برضو تجارة ولا يمكن انا شايفاهم كتير علشان انا بحبهم وبحب الكلية ؟
:sunshine1::sunshine1::sunshine1::sunshine1:






آخر مواضيعي

   
غير مقروء 05-02-2010, 12:03 PM   رقم المشاركة : 367
رسالتي اليكم
Junior Member
 
الصورة الرمزية رسالتي اليكم






رسالتي اليكم غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي

[quote=ليدر;1511990]ان من الشخصيات التى يجب نتخذها قدوة طيبة هو الاستاذ الفذ الذى بمحاضراته جذب قلوب الشباب وهو الاستاذ عمرو خالد وهذه سيرته الذاتية




عمرو خالد





الوظيفة الحالية:
  • مؤسس ورئيس مجلس أمناء جمعية رايت ستارت الدولية ببريطانيا
  • صاحب موقع (عمرو خالد دوت نت)www.AmrKhaled.net الموقع الأشهر بين المواقع العربية والموقع الشخصي الأول على مستوى العالم ويعد في الترتيب 388 بين مواقع العالم جميعها.أكثر من مليوني زائر شهرياً.
الأنشطة العامة والإصلاحية:
  • متفرغ للعمل الدعوي والاصلاحي في مختلف وسائل الاعلام (فضائيات – صحف – مجلات – إذاعات)
  • أعد وحاضر في مصر محاضرات عامة لمدة سنتين ووصل عدد الحضورإلى ( 35.000 شخص) 2000 - 2002
  • أعد وحاضر في دورة تدريبة متخصصة لأكثر من 40 إعلامي عربي في بيروت مارس 2003
  • أعد وحاضر في دورة تدريبة متخصصة لمذيعي البي بي سي (كيف تقدم برنامج تليفزيوني تفاعلي؟)
  • مؤسس مشروع صناع الحياة العالمي لتفعيل الشباب والمراة في اتجاه مشروعات التنمية والنهضة تحت شعار التنمية بالايمان.
  • مؤسس مشروع حماة المستقبل الدولي للتوعية ضد اضرار المخدرات والتدخين والذي يحظى الان بشراكات عالمية.
  • يتبني إصدار دليل للاسرة العربية للمشاركة في وضع رؤية إصلاحية لوضع الاسرة العربية ومشاكلها.
الدراسة والخبرة العملية:
  • دارس للدكتوراة بجامعة وليز بالمملكة المتحدة. عنوان الرسالة: (الإسلام والتعايش مع الآخر) 2003
  • دبلوم معهد الدراسات الإسلامية 2001
  • عضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية 1994
  • بكالوريوس تجارة – شعبة محاسبة – جامعة القاهرة 1988
  • مؤسس وشريك بمكتب المحاسبون العرب بجمهورية مصر العربية 1998
  • نائب مدير في KPMG. 1996-1998
  • مراجع حسابات في مكتب KPMG 1990-1996
الدورات التدريبة التي حضرها عمرو خالد:
  • دورة في إدارة المشاريع بانجلترا (جامعة لافبرا) يونيو 2002
الدعوات الرسمية والزيارات لعمرو خالد لالقاء محاضرات عامة:
  • دعوة رسمية من الجمهورية اللبنانية (الحضور 25.000) يناير 2002
  • دعوة رسمية ملكية من الممكلة الأردنية الهاشمية (الحضور 10.000) مايو 2002
  • دعوة رسمية من حاكم الشارقة بالإمارات العربية المتحدة (الحضور 5.000) مايو 2002
  • دعوة من المؤتمر الإسلامي بفرنسا ( الحضور20.000 ) مارس 2002
  • دعوة من المملكة البحرانية (الحضور 5.000) نوفمبر 2003
  • دعوة من الحكومة القطرية وافتتاح معرض الكتاب السنوي ديسمبر 2003
  • دعوة من النمسا لمحاضرة الجالية المسلمة بفيينا (الحضور 1000) سبتمبر 2003
  • دعوة من المؤتمر الإسلامي السنوي بألمانيا (الحضور 18.000) سبتمبر 2003
  • دعوة من المؤتمر الإسلامي بكندا (الحضور 8.000) يناير 2004
  • دعوة رسمية ملكية من الممكلة الأردنية الهاشمية (الحضور 15.000) مارس 2004
  • دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر صناعة الحضارة بالكويت ( الحضور8.000) أبريل 2004
  • دعوة رسمية من المملكة البحرانية (الحضور 5.000) يونيو 2004
  • محاضرة بعنوان الإسلام والتعايش مع الأخر في قاعة "لوجان هول" (الحضور 1500) سبتمبر 2004
  • دعوة رسمية من جمهورية اليمن لإلقاء محاضرات (الحضور 15.000) مارس 2005
  • دعوة رسمية من الكويت للمشاركة في مهرجان هلا فبراير (الحضور 15.000) فبراير 2007
  • دعوة رسمية من جمهورية اليمن لإلقاء محاضرات (الحضور 30.000) يونيو 2007

مؤتمرات شارك فيها عمرو خالد
  • المؤتمر الدولي للاسرة بالدوحة (نوفمبر 2004)
  • مؤتمر العمل معا من أجل مستقبل أفضل بانجلترا (اغسطس 2005)
  • مؤتمر الدنمارك للحوار حول مشكلة الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم (نوفمبر 2005)
  • مؤتمر البحرين لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم.



اللقاءات الصحفية مع عمرو خالد:
  • مجلة الـTIME الأمريكية
  • مجلة الـ Sunday Time البريطانية
  • مجلة الـNEWYORKER الأمريكية
  • المجلة الإسلامية الألمانية
  • العديد من المجلات العربية الشهيرة
المقالات المكتوبة عن عمرو خالد:
  • مجلة الـEconomist
  • مجلة الـSunday Times الإنجليزية
  • الـ Finacal times
  • العديد من المجلات العربية والاحنبية الكبيرة
الجوائز التي حصل عليها عمرو خالد
  • جائزة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين من منظمة الصحة العالمية في مايو 2004 نظراً للمجهودات الكبيرة في برنامج صناع الحياة.
  • تم اختيار عمرو خالد الشخصية الثانية المحلية الأكثر شعبية بعد رئيس جمهورية مصر العربية في استفتاء نظمته مجلة "الشباب" إحدى المجلات الشهيرة في مصر سنة 2003
  • تم اختيارعمرو خالد في استفتاء مجلة النيوزويك واحداً من أكثر الكتاب والمفكرين تأثيراً في الشرق الأوسط عام 2004
  • ميدالية الاستحقاق الذهبية من رئيس جمهورية اليمن تقديراً لجهوده وجهود صناع الحياة عام 2005
  • تم اختيار عمرو خالد ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم في استفتاء مجلة التايم الامريكية 2007



الشراكات والاتفاقيات الدولية:
  • توقيع عقد اتفاق شراكة ثلاثية في يناير عام 2005 يضم القيادة العاملشرطة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة “ Right Start ” والمكتب الإقليمي لمكتبالأمم المتحدة المعنى بالمخدرات وذلك لتأهيل وإعداد محاضرين متطوعين من الشباب والشابات للقيام بالدور الإرشاديوالاجتماعي في المدارس والجامعات عن طريق تنفيذ نشاطات ومحاضرات توعوية حول أضرارالمخدرات و التدخين و المسكرات في العديد من دول العالم و خاصة المنطقة العربية.
  • قام الأستاذ عمرو خالد في أبريل عام 2005 بتوقيع مذكرة تفاهم ثلاثيضمت المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، والمنتديات الصحة, وقناة إقرأ الفضائية، وتهدف الاتفاقية إلى نشر الثقافة الصحية بين الشباب وتشجيع أنماط الحياة الصحية منخلال تحديد المجالات التي تتفق مع جدول أعمال الصحة العمومية في بلدان إقليم منظمةالصحة العالمية


الأنشطة الطلابية والرياضية:
  • رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة 1988
  • نائب رئيس اتحاد كليات جامعة القاهرة 1988
  • كان عضو فريق الناشئين بالنادي الأهلي المصري 1985
  • يمارس لعبة الاسكواش والتنس
المعلومات الشخصية:
  • تاريخ ومحل الميلاد: 5/9/1967 الاسكندرية
  • الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه طفلان
  • محل الاقامة: المملكة المتحدة – برمنجهانم
شخصية مهمة تستحق الذكر و أنا كذلك أحب دروس الأستاذ عمرو خالد جدا لأنها مفيدة ورائعة ,لأنني من المغرب لم أذكره فجزاك الله الجنة على ذكرك لهذه الشخصية التي أعطت و لا زالت تعطى لهذه الأمة:icon_surprised:






آخر مواضيعي

0 معاني جميلة و قيم رائعة
0 من رغب عن سنتى فليس منى
0 فضل الصلاة على النبي عليه السلام
0 الثقة بالله

   
غير مقروء 05-02-2010, 12:14 PM   رقم المشاركة : 368
متفائلة للابد
Senior Member
 
الصورة الرمزية متفائلة للابد





متفائلة للابد غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي مرشد السودان لاشعار العرب

ولد بروفيسر عبد الله الطيب في الثاني من يونيو عام 1921 في قرية التميراب اواقعة بالقرب من مدينة الدامر في شمال السودان وهو منتسب الي اسرة المجازيب المعروفة بالعلم والادب حتى سميت الدامر بدامر المجذوب وهي مدينة مشهورة بخلاوي القران وقد نشا الطيب نشاة نشاة علمية كعادة اهالي المنطقة فدخل الخلوة وتعلم القران وقرا لشعر العربي وقد توفي والده وهو صغير ولكنه ابى ان تصرفه الظروف القاسية عن التحصيل العلمي فواصل تعليمه حتى تخرج من كلية الاداب كلية غردون (جامعة الخرطوم حاليا) عام 1942 ثم سافر الى بريطانيا مبتعثا حتى نال شهادة علمية من جامعة لندن عام 1942 وتقدم لنيل الدكتوراة من كلية الدراسات الشرقية والافريقية عام 1950 ثم عين محاضرا فيها واستمرت مسيرته العلمية فاصبح بروفيسر للغة العربية في جامعةالخرطوم ثم عميدا لكلية الاداب ومديرا لجامعة الخرطوم وقد اصبح فيها استاذا فخريا مدى الحياة والتي منحته الدكتوراة الفخرية عام 1981 كما ساهم في تطوير كثير من المعاهد بالسوودان ونيجريا بالاضافة الى تدريسه في جامعات المغرب والكويت وبريطانيا ونيجريا وعضويته في كثير من مجامع اللغة العربية ورئاسته لمجمع اللغة العربية في السودان وقد كان شاعرا واديبا من الطراز لاول ,شديد الاعجاب بالشعر العربي ويقدمه على الشعر الانجليزي وقد كتب الكثير من الكتب اهمها (المرشد الى فهم اشعار العرب) الذي نال عنه جائزة الملك فيصل للادب عام2000م الذي كتبه في اربعة مجلدات وهو بحث في موسيقى الشعر العربي والاغراض التي يقال فيها كما له العديد من الاعمال الشعرية منها "بانات رامة", "مع ابي الطيب" "زواج السمر" و"اغاني الاصيل" كما له دروس تفسير القران في اذاعة امدرمان .....اصيب عام2000 بسكتة دماغية فقد بسببها القدرة على الكلام حتى توفي في يونيو 2003 عن 82 عاما وبرحيله فقد العالم العربي قامة من قامات اللغة العربية قلما تتكرر.............له الرحمة فهو بحق قدوة يحتذى به







آخر مواضيعي

0 معا من أجل فلسطين
0 هل صلاح الدين الايوبي مخلوقا فضائيا
0 مين يشارك في حملة القراءة؟؟؟؟
0 موسوعة بتاريخ القدس
0 مناقشة كتاب...دعوة للقراءة في رمضان

   
غير مقروء 05-02-2010, 12:23 PM   رقم المشاركة : 369
ألمى
Senior Member
 
الصورة الرمزية ألمى





ألمى غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي

أما أنا سأكتب عن قدوة من بلدي وقبل ذلك هو قدوتي العظيمة وهو
الشيخ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي
ولد عام 1929 في قرية جيلكا التابعة لجزيرة بوطان (ابن عمر) الواقعة داخل حدود تركيا في شمال العراق
هاجر مع والده المرحوم ملا رمضان إلى دمشق وله من العمر أربع سنوات

- أنهى دراسته الثانوية الشرعية من معهد التوجيه الإسلامي بدمشق،والتحق عام 1953بكلية الشريعة في جامعة الأزهر،وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955 -والتحق في العام الذي يليه بكلية اللغة العربية من
جامعة الأزهر،ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام

- عين معيدا من كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1960 وأوفد إلى كلية الشريعة من جامعة الأزهر للحصول
على الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية وحصل على هذه الشهادة عام 1965

- عين مدرسا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1965 ثم وكيلا لها ثم عميدا لها

- اشترك -ولايزال- في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة وهو الاّن عضو في المجمع الملكي لبحوث الحضارة
الإسلامية في عمّان ،وعضو في المجلس الأعلى لأكاديمية اكسفورد

- يتقن اللغة التركية والكردية ويلمّ باللغة الانكليزية

- له مالايقل عن أربعين مؤلفا في علوم الشريعة والاّداب والفلسفة والإجتماع ومشكلات الحضارة وغيرها

-يرأس الدكتور البوطي قسم العقائد والأديان في كلية الشريعة بجامعة دمشق
- يحاضر بشكل شبه يومي في مساجد دمشق وغيرها من المحافظات السورية ويحضر محاضراته
اّلاف من الشباب والنساء

- اشترك -ولايزال- في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة تتناول مختلف وجوه الثقافة الإسلامية في عدد من الدول العربية والإسلامية والأوربية والأمريكية
- وهو الاّن عضو المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية في عمّان_الأردن
- وعضو أيضا في المجلس الأعلى لأكاديمية اكسفورد في انكلترا

- يكتب في عدد من الصحف في موضوعات إسلامية وقضايا مستجدة، ومنها ردود على كثير من الأسئلة التي يتلقاها والتي تتعلق بفتاوى ومشورات تهم الناس ، وتشارك في حل مشاكلهم .







آخر مواضيعي

0 أنت مين فيهم؟
0 كيفكون يابنات

   
غير مقروء 05-02-2010, 12:29 PM   رقم المشاركة : 370
شموخ النفس
Senior Member
 
الصورة الرمزية شموخ النفس





شموخ النفس غير متواجد حالياً

الجنس: female

افتراضي

ما شاء الله معظمكم كتب علي الاستاذ عمرو خالد انا محضره شخصيه بس لسه مكملتش بحث عليها وهو قارئ ليبي مميز
وبجد انا قدوتي ااساذي المميز مصطفي حسني وكل مشياخ الوطن العربي ومين من مصر حيكتب علي الدكتور عمر عبد الكافي يلا انا بحب الشخصيه ديه كتير اوي







آخر مواضيعي

0 اللي اسمها ساره تجي بسرررعه
0 انظروا فصاحه العرب بالقران
0 اختبر نفسك بسرررررعه
0 حمله في شهر رمضان سنه 2010 مين بدو ينظم معنا؟؟؟
0 حكمه طالب

التوقيع

يا ليبيـــــــا هذا أوانك فانهضي ... واستنهضي في صبحك العزمـاتِ
يا ليبيــــا ليل المهانة قد مضى ... والظلم والإذلال والنكســـــــــاتِ
هذا زمــــــان الثائرين فابشري ... بالنصر بالتحرير بالنسمـــــــــــاتِ
   
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ابحث في منتدى وموقع الأستاذ مصطفى حسني


New Page 1

Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.